نحو إطلاق مجموعة العمل من أجل النهوض بالتجارة الالكترونية للنساء صاحبات الأعمال

انطلقت مساء اليوم أشغال الورشة لإطلاق مجموعة العمل من أجل النهوض بالتجارة الالكترونية للنساء صاحبات الأعمال التي نظمتها وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن مساء اليوم بالعاصمة بالتعاون مع السفارة الأمريكية بتونس، وذلك في إطار برنامج تطوير القانون التجاري والمتعلق بالجوانب القانونية والتنظيمية للتمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب.

كما تأتي هذه المبادرة في ظل تداعيات جائحة كوفيد -19 التي أثّرت على النساء اللاتي يعتبرن من الفئات الأكثر تضرّرا ، وهو ما يستدعي التفكير في وضع تصورات جديدة لتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة وتحفيزها على الريادة في مجال الأعمال من خلال تيسير نفاذها إلى معطيات سوق الأعمال وتدريبها على العمل في إطار شبكي ومواكبة آخر التطورات في مجال التكنولوجيا وقطاعات الإنتاج الجديدة.

وتهدف ورشة العمل إلى تحديد الحواجز التنظيمية والقانونية التي تواجه المرأة فيما يتعلق بالتجارة الالكترونية، وتشخيص الوضع الحالي للتجارة الإلكترونية بتونس لاسيّما في استغلال النساء للمنصات الرقمية.

كما ترمي إلى تبادل التجارب الناجحة في مجال التسويق الالكتروني عبر الإنترنت قبل جائحة COVID-19 وتأثير الجائحة على نسق التسويق، واقتراح الإجراءات والتوصيات لتحسين الإطار القانوني الذي يؤطر التجارة الإلكترونية في تونس، إلى جانب وضع خطة عمل لتعزيز مشاركة المرأة التونسية في التجارة الإلكترونية.

وقد شهدت ورشة العمل مشاركة أعضاء الفريق الفني للمشروع والخبراء وممثلي الوزارات الشريكة والقطاع الخاص وخبراء دوليين في مجال التجارة الإلكترونية.