ملتقى الأطفال حول “المشاركة في تطوير التنشيط التربوي الاجتماعي”

في إطار الإعداد لإستراتيجية الوزارة في مجال التنشيط التربوي الإجتماعي، نظمت وزارة المرأة والأسرة والطفولة، اليوم الخميس 28 ديسمبر 2017 بمركز اصطياف وترفيه الأطفال بالحمامات، ملتقى الأطفال حول "المشاركة في تطوير التنشيط التربوي الاجتماعي" تحت شعار "نشارك، نغير، نطوّر ونستفيد".

ويشهد الملتقى، الذي تتواصل أشغاله على مدى يومين، مشاركة أكثر من 100 طفل وطفلة من مؤسسات الطفولة ( نوادي أطفال ومراكز مندمجة للشباب والطفولة، ومركبات طفولة) الراجعة بالنظر إلى الوزارة من ولايات تونس الكبرى وولاية نابل، إلى جانب 25 إطارا تربويا.

ويهدف هذا الملتقى إلى تشجيع الحوار بين الأطفال وتطوير قدراتهم على التواصل والمشاركة، وتفعيل حق مشاركة الأطفال والاستماع إليهم في المسائل التي تخصهم، إلى جانب الكشف عن تقييمات الأطفال لمناهج وبرامج ومضامين التنشيط التربوي الاجتماعي في مؤسسات التنشيط والرعاية، وتجميع اقتراحاتهم لتطوير قطاع التنشيط التربوي الاجتماعي.

كما يتناول الملتقى بالدرس ثلاث محاور أساسية وتتمثل في رأي الأطفال في خدمات التنشيط بمؤسسات الطفولة ونوعية الأنشطة التي يرونها ملائمة لاحتياجاتهم، إلى جانب مشاركتهم في فضاءات التنشيط.