يوم العلم: وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن تكرم الأطفال المكفولين بمؤسسات الرعاية المتفوقين في الدراسة

تولَت السيدة إيمان الزهواني هويمل، وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن، اليوم الاثنين بمركز الاصطياف وترفيه الأطفال بمدينة الحمامات، تكريم الأطفال المتميزين من بين المكفولين بمؤسسات الرعاية من المراكز المندمجة للشباب والطفولة ومركبات الطفولة الراحة بالنظر للوزارة.

ويتنزل هذا الإحتفال في إطار سُنة حميدة دأبت الوزارة على تنظيمها قصد تثمين مجهودات الأطفال لبذل العلم وتحفيزهم على مواصلة مسيرتهم العلمية، إلى جانب تثمين مجهودات الإطارات التربوية التي تحرص على التحصيل العلمي لأبنائها رغم الظروف الصحية الاستثنائية.

وشمل التكريم 46 طفلا مكفولا تحصلوا على معدلات جيدة جدا سواء من خريجي التعليم العالي أو الناجحين في مناظرة الباكلوريا، إلى جانب المتميزين في المستويين التاسعة اعدادي والسادسة من التعليم الأساسي.

كما قامت الوزيرة بمناسبة الاحتفال بيوم العلم وفي إطار تفعيل اتفاقية الشراكة بين قطاعي البيئة والطفولة بإسناد الجوائز للمؤسسات الفائزة بمسابقة الروضة صديقة البيئة.

و َتهدف هذه المسابقة إلى ترسيخ الوعي والسلوك البيئي لدي الأطفال في سن مبكرة َ و ادراج مشاريع المحافظة على المحيط.، و قد تم إسناد جوائز مالية لـ 3 رياض أطفال، إذ آلت االشارة الايكولوجية لروضة أطفال الرحمة والامتياز بالقيروان، وتحصلت روضة أطفال القطط الخضراء بباردو على شهادة تقدير كصاحبة المرتبة الثانية في حين نالت روضة أطفال السرور بالزهراء بسوسة شهادة شكر.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتفاء بيوم العلم تضمن معرضا لإبداعات الأطفال ببعض مؤسسات الرعاية في مجال الفنون التشكيلية.