احتفاء باليوم العالمي للمرأة بالوسط الريفي: أجنحة لعرض منتوجات الحرفيات بالفضاء التجاري “سوسة مول”

أدت السيدة إيمان الزهواني هويمل وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن مساء السبت رفقة السيدة رجاء الطرابلسي والية سوسة زيارة إلى أجنحة النساء الحرفيات بجهة سوسة لعرض منتوجاتهن وتسويقها، التي خصصتها إدارة الفضاء التجاري "سوسة مول" بالتعاون مع السلط المعنية وذلك مساهمة من الفضاء في الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة بالوسط الريفي.

وتعرفت على اختصاصات منتوج النساء الحرفيات التي تنوعت بين المخزون التراثي الغذائي وصنع الحلي والمصوغ والصناعات التقليدية وصنع العطور ومواد التجميل من الأعشاب الطبيعية وغيرها...

واستمعت الوزيرة إلى مشاغل الحرفيات وانتظاراتهن إذ أكدن أن مشكل التسويق والنفاذ إلى مسالك التوزيع يبقى المشكل الرئيسي الذي يعرقل تقدمهن.

وقالت الوزيرة إن حان الوقت للتفكير في بدائل جديدة للتعريف بمنتوجات الحرفيات ومنتوجات المرأة بالوسط الريف، مشيرة إلى أن أزمة كوفيد 19 فرضت في مثل هذا المجال إعادة النظر في عدة مسائل من بينها ضرورة التوجه إلى التسويق عبر منصات رقمية.

وذكّرت بأن الوزارة ما فتئت تعمل على تحفيز الحرفيات بتنظيم المعارض وتخصيص الفضاءات للترويج لمنتوجاتهن، معتبرة أنه في هذه الأزمة أضحى عسيرا تنظيم مثل هذه التظاهرات إلا أن مفهوم التباعد أتاح الفرصة للتفكير في تكوين الحرفيات على التسويق الرقمي لمنتوجاتهن والتعريف بها عبر شبكة الأنترنت واسعة الانتشار وطنيا وعالميا.