جلسة عمل مشتركة بين وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن ووزير والفلاحة والصيد البحري والموارد المائية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري

انعقدت مساء اليوم الأربعاء 15 جويلية 2020 بمقر وزارة المرأة، جلسة عمل مشتركة جمعت السيدة أسماء السحيري، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن والسيد أسامة الخريجي، وزير والفلاحة والصيد البحري والموارد المائية بحضور السيدة إيناس بالسعد نقّارة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري مكلفة بالمرأة الفلاحة والمعارض.

وأكدت الوزيرة أن هذه الجلسة تتنزل في إطار برنامج العيد الوطني للمرأة الموافق لـ 13 اوت من كل سنة والذي سيخصص لإبراز الدور الهام للنساء في القطاع الفلاحي وتكريم التجارب الناجحة للتحفيز على بعث مشاريع فلاحية نسائية مماثلة.

من جهته، اعتبر الوزير أن إحياء العيد الوطني للمرأة له رمزيته من خلال تكريم النساء في القطاع الفلاحي والاعتراف بنضالاتها من جهة، وإعطاء أهمية للقطاع الفلاحي باعتباره الحل للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة من جهة أخرى.

وأفادت ممثلة الاتحاد أنّ توجه الحكومة نحو تكريم المرأة الفلاحة في عيدها سيحفزها على مزيد البذل والعطاء وإيلائها المكانة التي تستحقها باعتبار دورها المحوري في التنمية.

هذا وتمّ الاتفاق على مزيد العمل المشترك لتفعيل القرارات المتعلقة ببرنامج "رائدة" ورقمنة المشاريع النسائية

   .