بلاغ بخصوص استئناف النشاط العادي لمؤسسات الطفولة

تبعا لرفع اجراءات الحجر الصحي العام، تعلن وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بعد التنسيق مع وزارة الصحة والمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجّدة أنّه تقرّر استئناف نشاط مؤسسات الطفولة العمومية بصفة عادّية واعتماد طاقة الاستيعاب العاديّة (المنصوص عليها بوثائق الفتح) بالنسبة للقطاع الخاص (رياض ومحاضن الأطفال، والمحاضن المدرسية، ونوادي إعلامية ونوادي أطفال).

كما يرخّص لهذه المؤسسات فتح الفضاءات المخصّصة للأكل وإعداد الغداء للأطفال شرط احترام التناوب على الأكل في شكل مجموعات صغرى.

 وبخصوص استئناف النشاط الصيفي، يتعيّن على المؤسسات تطبيق ما جاء بالبروتوكول الصحيّ الذي ينصّ على احترام جميع التدابير الوقائية المتعلّقة بالحماية والتوعية ونظافة اليدين والتباعد الجسدي، إلى جانب ممارسة أنشطة السباحة في البحر والمسابح المراقبة، مع التأكيد على منع استعمال المسابح المطاطيّة بالمؤسسات.

هذا وتعلم الوزارة أنّه تمّ تحيين دليل "اجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بمؤسسات الطفولة" بعد التنسيق مع وزارة الصحة والمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجّدة، وتدعو جميع مديري مؤسسات الطفولة إلى الإستعداد الجيد للاستئناف العادي للنشاط وذلك بالتقيّد بمقتضيات الدليل المذكور، الذي يمكن تحميله على الموقع الالكتروني للوزارة www.femmes.gov.tn، واتخاذ كل التدابير المستوجبة لضمان احترام الدليل من قبل الأطفال والأولياء والعاملين بهذه المؤسسات.

هذا وتذكّر الوزارة أنّ مصالح التفقد والإرشاد بالجهات تتولّى مراقبة مدى التزام المؤسسات بتطبيق الاجراءات والتدابير الوقائية المنصوص عليها بالبروتوكول الصحّي.