وزيرة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن تشرف على إمضاء اتفاقية شراكة مع الاتحاد الوطني للمرأة التونسية

 

أشرفت السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، يوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 على موكب إمضاء اتفاقية شراكة مع الاتحاد الوطني للمرأة التونسية ممثل في شخص رئيسته السيدة راضية الجربي.

وأكّدت الوزيرة بالمناسبة أنّ هذه الاتفاقية تندرج في إطار دعم التعاون والشراكة بين الوزارة والمجتمع المدني وإيمانا بضرورة توحيد جهود جميع الأطراف المتدخلة من أجل مزيد تمكين النساء في الوسطين الحضري والريفي، مثمنة دور الاتحاد كمنظمة وطنية عريقة ساهمت في الاستقلال الوطني وبناء تونس الحديثة.

ومن جهتها بيّنت رئيسة الاتحاد أن التحديات التي تواجهها النساء لا سيما في المناطق الريفية تقتضي تضافر المجهودات وتعزيز البرامج المشتركة، معتبرة أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تساهم في تذليل الصعوبات والعوائق أمام تمكين المرأة. 

وتهدف الاتفاقية بالأساس إلى إرساء علاقات تعاون وشراكة بين الطرفين لوضع وتنفيذ برنامج مشترك لتمكين النساء في مختلف المجالات في المناطق الحضرية والريفية.

 وتنص الاتفاقية على تحسين وتطوير مؤهلات النساء وتنويع مجالات التكوين للرفع من الإدماج المهني للمتكونات، ونشر ثقافة الديمقراطية والحقوق الإنسانية للمرأة والقضاء على العنف ضد النساء والفتيات، إلى جانب العمل المشترك على نشر ثقافة التصدي للإرهاب ومكافحة الفساد ومقاومة السلوكات المحفوفة بالمخاطر لدى النساء والأطفال والشباب في الفضاء العام وداخل الأسرة.

كما سيتم العمل بمقتضى هذه الاتفاقية على دعم المبادرة الاقتصادية النسائية في المناطق الريفية وفي الولايات ذات الأولوية في التدخل وتثمين المخزون اللامادي بها، وعلى مزيد العناية بالصحة والصحة الإنجابية للنساء في الوسط الريفي من خلال تدعيم التعاون بين الهياكل الحكومية والمجتمع المدني بتكثيف الحملات التحسيسية والتوعوية في المناطق ذات الأولوية في التدخل.