تونس تشارك في القمة الدولية الثانية للمرأة والعدالة بإسطنبول

دعت السيدة نزيهة العبيدي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة خلال ورشة العمل الوزارية التي انعقدت مساء اليوم 25 نوفمبر 2016 بمدينة إسطنبول التركية إلى تخصيص يوم عالمي للتعاطي الإعلامي مع المرأة والطفل وذلك بغاية العمل على ايجاد اتفاق على ميثاق إعلامي دولي يحول دون الإساءة إليهم في المواد الإعلامية وحمايتهم من كل أشكال الاستغلال .
وتندرج هذه الورشة ضمن فعاليات القمة الدولية الثانية حول “المرأة والعدالة” التي تحتضنها اسطنبول يومي 25 و26 نوفمبر الجاري، وقد أشرف على افتتاحها صباح اليوم الرئيس التركي رجب طيب أوردوغان.
واستهلت الوزيرة مداخلتها بالتأكيد على تاريخية حقوق المرأة التونسية ومدى إسهام مجلة الأحوال الشخصية في تطور المجتمع التونسي، مشددة على ما تتمتع به المرأة اليوم من حضور في مختلف مجالات الحياة ومدى التقدم الحاصل في مشاركتها في أشغال مجلس النواب وفي العمل الحكومي.
وأفادت السيدة نزيهة العبيدي ان الوزارة أعدت برنامجا ثريا ومتنوعا على المستويين الوطني والجهوي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، مذكرة بالجهود الوطنية في هذا المجال لا سيما من خلال تنفيذ حملة تحسيسية لمقاومة هذه الظاهرة وإشاعة ثقافة حقوق المرأة والوقاية من كافة أشكال التمييز والعنف الموجهين ضدها، وحشد التأييد وتطوير آليات العمل بهدف تكريس ثقافة اللاعنف.