تونس تحتضن منتدى 2018 للتمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تحت سامي إشراف السيد رئيس الحكومة، وفي إطار "2018-2019 تونس عاصمة للمرأة العربية"، تحتضن بلادنا، يومي 13 و14 نوفمبر الجاري، منتدى 2018 للتمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت شعار "من الوعي إلى العمل: التمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، الذي تنظمه منظمة التعاون الدولي والتنمية الاقتصادية (OCDE) بالشراكة مع وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن.

 

وستخصص الدورة الحالية للمنتدى رفيع المستوى للوقوف على أهم التطورات في المجال التشريعي لفائدة المرأة في المنطقة، ولمناقشة استراتيجيات تنفيذ أهداف توصيات التقرير الصادر عن منظمة التعاون الدولي والتنمية الاقتصادية حول "التمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: مدى تأثير الأطر التشريعيّة في تونس والجزائر ومصر والأردن وليبيا".

 

كما سيتناول المنتدى سبل مزيد إدماج مقاربة النوع الاجتماعي في السياسات والميزانيات والبرامج باعتبارها من أهم آليات دعم المساواة بين الجنسين، حيث سيتم التطرق إلى أفضل الممارسات والمقاربات المعتمدة في المجال في عدد من المنظمات الدوليّة.   

هذا وسيمثل المنتدى فرصة لتحديد الحاجيات الاستراتيجية في المنطقة في مجال جمع وتحليل المعطيات حول المساواة بين الجنسين من أجل دعم وتعزيز القدرات والكفاءات الوطنية. 

 

وسيشهد هذا الحدث الإقليمي مشاركة ممثلين عن الهياكل الحكومية والمنظمات الدولية والإقليمية والقطاع الخاص والمجتمع المدني إلى جانب أكاديميين وباحثين ناشطين في مجال المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة.