جلسة عمل حول مرصد الإعلام والتكوين والتوثيق والدراسات حول حماية حقوق الطفل 

 

تحت إشراف السيدة أسماء السحيري، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، انعقدت اليوم الجمعة 29 ماي 2020 جلسة عمل حول مرصد الإعلام والتكوين والتوثيق والدراسات حول حماية حقوق الطفل وذلك بحضور السيدة هاجر الشريف المديرة العامة وإطارات المرصد وعدد من أعضاء الديوان ومسؤولي الإدارات الفنية.

وثمّنت الوزيرة بالمناسبة مجهودات المرصد خلال الفترة المنقضية خاصة فيما يتعلّق بتكوين الأطفال البرلمانيين وتدريبهم وتنمية قدراتهم على نشر ثقافة حقوق الطفل والتعبير عن آرائهم بروح المسؤولية وتجذير الحس المدني لديهم، داعية في ذات السياق إلى مضاعفة الجهود قصد مراجعة المنظومة القانونية الخاصة ببرلمان الطفل.

كما كان اللقاء مناسبة لتدارس ملفات المرصد والأولويات الواجب اعتمادها خلال الفترة القادمة، إلى جانب تذليل بعض العراقيل والإشكاليات المتعلّقة خاصة بتدعيم الموارد المالية والبشرية والهيكلية واللوجستية.

كما شدّدت الوزيرة على ضرورة تطوير العمل بالمرصد وفقا للتحديات الراهنة وتماشيا مع الوضع الاستثنائي وضرورة الانطلاق في انجاز دراسات تعنى بالطفولة المبكرة وآثار أزمة كوفيد على فئة الأطفال، إلى جانب خلق المبادرات ذات الطابع الإبداعي  لمزيد إشعاع المرصد كمؤسسة بحثية متخصصة في مجال الطفولة.