بــــلاغ بخصوص تطبيق الحجر الصحي العام

تبعا لإقرار الحجر الصحي العام في إطار الخطة الوطنية للتوقي من انتشار عدوى فيروس كورونا، يهمّ وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن أن تؤكد على انخراطها الكامل في مجهودات الدولة الرّامية إلى الحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد مع حرصها على ضمان تواصل سير مرافقها المركزية والجهوية ومؤسساتها تحت الإشراف ذات العلاقة.

 

هذا وتؤكد الوزارة على التزامها التام بالسهر على حسن تأمين خدماتها الحيوية بالتنسيق التام مع شركائها من المجتمع المدني والقطاع الخاص في مايتعلق ب:

  1. تأمين السير العادي لمؤسسات رعاية كبار السن ومراكز االايواء والانصات للنساء ضحايا العنف
  2.  تأمين خدمات الخط الأخضر المجاني"1899" للتبليغ عن حالات العنف ضد المرأة
  3.  تأمين الخدمات بمركز الاصطياف وترفيه الأطفال بالحمامات لفائدة الأطفال فاقدي السند
  4. تأمين خدمات مندوبي حماية الطفولة ويمكن الاطلاع على قائمة رؤساء المكاتب الجهوية لحماية الطفولة بالبوابة الالكترونية للوزارة على الموقعwww.femmes.gov.tn
  5.  تأمين عمل خلية المتابعة واليقظة المحدثة بالوزارة بالتنسيق التام مع سلك التفقد و الارشاد المدعوون لمواصلة المهام المنوطة بعهدتهم في هذا الاطار
  6.  إلزام الأعوان والاطارات بالادارة المركزية بالوزارة والمندوبيات الجهوية وبالمؤسسات تحت الاشراف بالحجر العام الصحي الاجباري وذلك للمدة المحددة مع الإبقاء على عدد منهم في حالة مباشرة.

 

هذا وسيتم توجيه مذكرات عمل عن طريق الرؤساء المباشرين للاطارات والأعوان المستثنيين من الحجر الصحي.

 

وتدعو الوزارة رؤساء الهياكل لتأمين خدمات الحراسة لجميع المقرات الراجعة لهم بالنظر.

 

وفي هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به بلادنا تعول الوزارة على التزام كافة إطاراتها وأعوانها بالاستجابة لمختلف التدابير والاجراءات الواجب إتباعها لمجابهة فيروس كورونا وخاصة منها الحجر الصحي العام، وتهيب بجهود مختلف الأطراف والهياكل سواء في القطاعين العام والخاص على انخراطها في الجهود الوطنية لمجابهة هذا الوباء وتجاوز هذه المرحلة الاستثنائية.