وزارة المرأة تبرم عقود أهداف للتقييم والمتابعة مع المؤسسات والجمعيات التي تتمتع بمنحة التمويل العمومي

 

 

انتظم، صباح اليوم الخميس 11 جويلية 2019، موكب إبرام عقود القدرة على الأداء مع عدد من المنظمات والجمعيات التي تتمتع بمنحة التمويل العمومي من وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، وهي: مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (الكريديف)، والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي، وجمعيّة النساء التونسيات للبحث حول التنمية، والجمعيّة التونسية للتصرّف والتوازن الاجتماعي.

وأبرزت السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، خلال الموكب، أنّ هذا التمشي يندرج في إطار اختيار الوزارة مؤسسة نموذجية في مجال تحديث التصرف المالي مؤكدة أنّ اقرار مبدأ التعاقد مع الفاعلين العموميين حسب الاهداف يرمي إلى تقييم وتأطير مسؤولية مختلف المتدخلين في تنفيذ السياسات العمومية.

 

وأشارت في ذات السياق أنّ عقد الاهداف يضبط التوجهات الاستراتيجية للمؤسسة وتحديد التزامات الطرفين لتحقيق الاهداف النوعية والكمية المتفق عليها مشددة على ضرورة مواصلة العمل مع مختلف المتدخلين وفق مقاربة تشاركية تضمن تنفيذ البرامج المشتركة.

كما تمّ بالمناسبة تجديد عقد الشراكة المبرم بين الوزارة والاتحاد التونسي للتضامن قصد تحسين جودة الخدمات المسداة في مؤسسات رعاية كبار السن والبالغ عددها اثني عشرة مؤسسة.