في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية: المصادقة على الاستراتيجية العربية لكبار السن

ببادرة من وزارة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن  حول إعداد استراتيجية عربية لكبار السن، انعقد يومي 3 و4 ديسمبر2018  بمدينة شرم الشيخ الإجتماع المشترك لكبار المسؤولين في وزارات الشؤون الاجتماعية والصحة العرب، واجتماع مجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب، والذي كان ضمن جدول أعمالها عرض ومناقشة الاستراتيجية العربية لكبار السن.

و تضمن الإجتماع الأول عرضا لأهداف الاستراتيجية ومحاورها وخطة العمل التنفيذية، حيث تولى رئيس فريق الاعداد الدكتور صلاح الدين بن فرج الخبير التونسي في التخطيط الاستراتيجي في مجالات الأسرة والطفولة والتنمية استعراض مختلف محاور وأهداف ومراحل إعداد الاستراتيجية والمرجعيات الأساسية والخطة التنفيذية للاستراتيجية، وبعد المناقشة تمّت الموافقة على مكونات الاستراتيجية ومضمونها بالإجماع.

كما تم عرض الاستراتيجية في مرحلة ثانية على اجتماع مجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب، حيث تمت المصادقة على رفعها إلى القمة العربية في دورتها العادية(30) التي ستعقد في تونس خلال شهر مارس 2019 للنظر في اعتمادها كوثيقة مرجعية. وقد نوّه كل ممثلي الدول من مسؤولين ووزراء بأهمية الاستراتيجية وجودة صياغتها واثنوا على مجهود فريق العمل التونسي المتكون من الخبراء وممثلي الوزارات التونسية المعنية.