فتح تحقيق إداري بخصوص تجاوزات متعلقة باحتفالات عيد “الهالوين” بإحدى مؤسسات الطفولة الخاصة

فتح تحقيق إداري بخصوص تجاوزات متعلقة باحتفالات عيد "الهالوين" بإحدى مؤسسات الطفولة الخاصة

على إثر تداول صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي توثق الاحتفال بعيد "الهالوين" وما قد ينجر عنه من تبعات خطيرة على السلامة النفسية للأطفال،  تولّت مصالح المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بتونس اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 فتح تحقيق إداري بخصوص إشعار تعلّق بالتجاوزات التي جدّت خلال برنامج تنشيطي بإحدى رياض الأطفال بالجهة.

هذا وتعلم الوزارة أنها أصدرت مذكرة عُمّمت على كل مسؤولي مندوبياتها الجهوية والإطارات المختصة في الطفولة دعت فيها إلى منع الأنشطة المتعلقة باحتفالات عيد "الهالوين" بالمؤسسات الخاصة والعمومية على حد السواء باعتبار ما تحتويه لمظاهر العنف ومالها من آثار جانبية على الأطفال.

كما دعت في ذات السياق إلى عدم استغلال الأطفال خلال التظاهرات والاحتفالات وتشريكهم بشكل مجهد يُسيء إلى سلامتهم البدنية والمعنوية والحرص على مشاركتهم بشكل يضمن جميع حقوقهم ويراعي مصلحتهم الفضلى.

وتؤكد الوزارة على ضرورة إشعار مصالح المندوبيات الجهوية بكل الاخلالات المتعلقة بمحاولات التأثير الفكري وزرع الأفكار المتطرفة التي يتم التفطن لها بالمؤسسات وفي مختلف الفئات العمرية.

كما تحرص الوزارة على ضمان أن لا تحيد مؤسسات الطفولة عن دورها الأساسي في تربية الأجيال على قيم المواطنة وتنشئتها تنشئة اجتماعية سليمة إلى جانب حماية الأطفال من كل ما يهدد سلامتهم المعنوية ونموهم المتوازن.