لشبونة / 10-11 أكتوبر 2018 تونس تشارك في المؤتمر الإقليمي الرابع الرفيع المستوى  حول “دور المرأة في بناء مجتمعات مندمجة في المتوسط”

تشارك السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن، في أشغال المؤتمر الإقليمي الرابع الرفيع المستوى حول "دور المرأة في بناء مجتمعات مندمجة في المتوسط"، الذي ينظمه الاتحاد من أجل المتوسط يومي 10 و11 أكتوبر الجاري بلشبونة، بإشراف رئيس الجمهورية البرتغالية Marcelo Rebelo de Sousa .

ومن المنتظر أن يشارك في الجلسة الافتتاحية- إلى جانب رئيسة مالطا- الوزراء المكلفون بشؤون المرأة فى البرتغال والأردن وتونس.

وسيشهد المؤتمر حضور أكثر من 300 مشاركا رفيع المستوى من وزراء وصنّاع قرار، ومنظمات دولية فضلاً عن مكوّنات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص.

وسيناقش المؤتمر أفضل السبل لدفع التغيير الإيجابي نحو المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في المنطقة الأورومتوسطية، كما سيبحث خطوات تنفيذ برنامج العمل الذي اعتمدته الدول الأعضاء ضمن الإعلان الوزاري الصادر بالقاهرة سنة 2017 في إطار مزيد تكريس تكافؤ الفرص ودعم مشاركة المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.