إطلاق خطة العمل الوطنية لتنفيذ قرار مجلس الأمن 1325


بمناسبة الإعلان عن إطلاق خطة العمل الوطنية لتنفيذ قرار مجلس الأمن 1325، أشرفت السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، يوم الأربعاء 4 جويلية 2018، على افتتاح ندوة حول "لا سلام دون نساء" نظمتها الوزارة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة وتمكين المرأة.

وتــــنـدرج هـــذه التــــظــاهـــرة في إطـار الاحــــتــــفــاء بـــــــــــ"2018: تونس عاصمة المـــرأة العربيّــــــة".
هذا واعتمد إعداد خطة العمل الوطنية لتنفيذ قرار مجلس الأمن 1325 على مسار تشاركي ضم عديد الوزارات والهياكل العمومية إلى جانب ممثلين عن المجتمع المدني.

وتتمثل أهم أهداف الخطة في الانتفاع من الإطار المعياري العالمي بشأن المرأة والسلام والأمن والإسهام في خلق بيئة تمكينية لتنفيذ الالتزامات المتعلقة بسلام المرأة و أمنها، وفقا لقرار مجلس الأمن 1325، إلى جانب دعم الوزارات و الهيئات الوطنية المختصة لوضع إطار تشاركي قابل للإنجاز.

هذا ولدى اختتامها أشغال الندوة، تولت الوزيرة إسناد شهائد لفريق القيادة الذي أشرف على إعداد خطة العمل الوطنية، وتم بالمناسبة استعراض التجارب المقارنة في المجال لكل من فلسطين والعراق والأردن.