وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن تشرف على تدشين مؤسسة رعاية كبار السن بمنزل بورقيبة

أشرفت السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، مساء يوم الأثنين 4 جوان 2018 على تدشين مؤسسة رعاية كبار السن بمنزل بورقيبة بحضور عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب بالجهة ووالي بنزرت محمد قويدر ورئيس الإتحاد الوطني للتضامن الإجتماعي محمد الخويني.

وأفادت الوزيرة بالمناسبة أنّ هذا المركز، الذي أنجز بكلفة جملية بلغت 5.5 مليون دينار، يعدّ من المشاريع النموذجية بتونس من مجموع 12 مركزا لرعاية كبار السن موزعة على كامل تراب الجمهورية مؤكّدة جاهزيته لاستقبال 78 مقيما ومقيمة.

 وبيّنت، في ذات السياق، أنّ هذا الانجاز الجديد لفائدة كبار السن يندرج ضمن سياسة الوزارة لتحسين جودة الخدمات المسداة بمراكز ومؤسسات رعاية كبار السن والارتقاء بها إلى المعايير الدولية المعتمدة من أجل ضمان جودة الحياة.

ويتكوّن المركز من 5 وحدات عيش فسيحة ومجهزة ووحدات تقنية وجناح إداري واجتماعي وآخر طبي مع قاعتي علاج طبيعي وتمريض إلى جانب قاعة انشطة متعددة الاختصاصات ومطبخ ومطعم وعدد من الفضاءات الخارجية المهيّئة.

وتعدّ هذه المؤسسة الجديدة كبديل لمركز رعاية المسنين السابق بالمنطقة الذي تمّ غلقه في وقت سابق باعتبار أنه مهدد بالسقوط.

كما سيشرف على تسيير المركز 32 مؤطرا بالشراكة مع الاتحاد التونسي للتضامن والجمعية الجهوية لرعاية المسنين.

وفي جانب آخر، تولّت السيدة الوزيرة تسليم إشعارات القبول للمنتفعات بتمويل المشاريع في إطار برنامج "رائدة" للتمكين الإقتصادي للمرأة.