زيارة مركز الأمان لإيواء النساء المعنفات

أدت السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة مساء اليوم، الاربعاء 27 ديسمبر 2017، زيارة لمركز " الأمان" لإيواء و حماية النساء المعنفات الذي يوفر إقامة مؤقتة و آمنة للنساء ضحايا العنف و أطفالهن في إقليم تونس الكبرى و يقدم لهن خدمات تساعدهن على إعادة الـتأهيل تحتوي على الإنصات و الرعاية الطبية و النفسية و الاجتماعية إضافة توجيه قانوني و مرافقة قضائية و إدماج اجتماعي.

وأكدت السيدة الوزيرة خلال هذه الزيارة على أن إنشاء هذا المركز يأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجيـــة الـــوطنية لمقاومـــة جميع أشكـــال العنـــف ضـــد المرأة وتكريس مقتضيات القانون الاساسي المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة. وشددت على أهمية الحفاظ على جودة خدمات الإحاطة المسداة في هذا المركز، منوهة بالتجربة الفريدة المتمثلة في مساهمة المقيمات في زراعة منتوجات فلاحية بيولوجية وتصنيع مواد غذائية ذات جودة عالية بالتوازي مع الأنشطة والخدمات المقدمة لهم.

ويذكر أن وزارة المرأة والأسرة والطفولة أحدث بالشراكة مع المجتمع المدني 6 مراكز إيواء وقبول وتوجيه في عدد من الجهات للنساء ضحايا العنف وذلك في اطار تفعيل القانون المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة .